الطب الإيراني

الطب التقليدي هو مجموعة المعارف والمهارات والممارسات القائمة على النظريات، الاعتقادات والخبرات القديمة للثقافات المختلفة التي استخدمتها للوقاية وتشخيص وعلاج الأمراض وحفظ الصحة العامة للشعوب والأقوام المختلفة. ومن بين أنواع الطب التقليدي يعد الطب الإيراني التقليدي (Traditional Iranian Medicine)الأقدم والأكثر نجاحاً وينسب له أحياناً بالطب السينايي نسبتاً وعرفاناً لجميل العالم الكبير الفيلسوف والطبيب ابن سينا. لقد احتل هذا العالم الإيراني في القرن العاشر والحادي عشر مكانة مرموقة في تاريخ الطب الإيراني والعالم على حد سواء. و بشهادة المتخصصين الغربيين فإنه لاشك أن العلوم الطبية الحالية قائمة على أسس الطب السينايي. فقد اعتمدت النشاطات الطبية العلمية والتعليمية خلال القرن الحادي عشر إلى القرن السابع عشر على أسس الطب عند ابن سينا وكان لكتابه القانون في الطب أثر لايمكن تجاهله عليها.

يستفيد قسم الطب الإيراني التقليدي في مركز آرامش الطبي من حكمة ومعرفة الأطباء الايرانيين لرفع مستوى الصحة العامة في المجتمع الايراني في كل من مجالي الوقاية والعلاج. كمان ويسعى بالتعاون مع الشعب الإيراني للتخلص من الأمراض المنتشرة في المجتمع القديم منها والحديث ويطمح لنشر ثقافة صحية علاجية جديدة ومختلفة .

 

الخدمات التي يقدمها قسم الطب الايراني

  • علاج الصداع النصفي باستخدام دواء ميغري هيل ( العلاج الايراني الفريد عالميا لعلاج الصداع النصفي)

بينما لايزال علاج الصداع النصفي الحلم القديم الجديد للطب الحديث، ولاتزال الطريقة الوحيدة لدى هذا الطب لعلاج الصداع النصفي والسيطرة على عوارضه هي استخدام المسكنات، استطاع الطب الأصيل الإيراني بتاريخه العريق المليء بالمعجزات العلمية أن يكشف للعالم طريق الخلاص منه.

ينفرد مركز آرامش الطبي بعلاج الصداع النصفي باستخدام دواء ميغري هيل، المتفرد عالمياً بعلاج الصداع النصفي والنباتي 100% بدون أي إضافات كيميائية أو أعراض جانبية، وفيما يلي نذكر لكم مراحل العلاج بدواء ميغري هيل:

  • فحص شامل عند طبيب متخصص أعصاب لتأكيد تشخيص الصداع النصفي.
  • إجراء استشارة لبدء علاج الصداع النصفي باستخدام دواء ميغري هيل
  • اتمام دورة علاجية مدتها سبع أيام داخل مركزنا
  • إجراء استشارة مابعد العلاج لمعرفة مدى التحسن بعد استخدام العلاج
  • إجراء استشارة نهائية يتم فيها تحديد الخطة العلاجية بشكل كامل قبل مغادرة ايران
  • تقديم كمية من العلاج كافية ل6 أشهر يمكن للمريض استخدامها في بلده
  • إجراء متابعة شهرية عن بعد طوال مدة الست أشهر لتقييم مقدار التقدم
  • وفي النهاية الشفاء من الصداع النصفي

 

  • تعيين موعد مع طبيب متخصص في الطب الإيراني.

يقوم الطب الإيراني التقليدي على مجموعة من المعارف والمهارات وطرق التشخيص القادرة على الوقاية والشفاء من الأمراض ويستند هذا الطب على أسس من الأبحاث والمعارف التي وصلت إلينا جيلاً بعد جيل. يعتبر الطب الإيراني الحفاظ على الصحة هدفه وأولويته الأولى، وحسب معايير الطب الإيراني فإن وظيفة الطبيب الأساسية هي الحفاظ على الصحة أما البحث عن العلاج فهو فقط عند وجود المرض أو احتماله. وينقسم الطب الإيراني إلى قسمين أساسيين يعرفان بالقسم النظري والقسم العملي حيث ينقسم كلٌ بدوره إلى أقسام أخرى؛ يتناول القسم النظري دراسة أسس تغييرات جسم الانسان ومعرفة أسباب وعلائم السلامة والمرض، أما القسم العملي فهو يتناول الإجراءات العلاجية القائمة على معرفة أسس الحفاظ على الصحة واستعادتها بعد المرض.

يقوم متخصصو الطب الإيراني في مركز آرامش الطبي بإجراء فحص كامل لكم يتم خلاله تعيين وضعكم الصحي وخصائص طبيعتكم، وإضافة إلى منحكم الدواء النباتي الخاص بكم يعمل المتخصصون على مساعدتكم للحصول على بيئة حياتية بكيفية أفضل مستخدمين طرق الوقاية والحفاظ على الصحة المتنوعة.

  • قائمة البخورات النباتية العلاجية

يعد البخور أحد طرق العلاج التقليدية الإيرانية. ويمكن الإشارة إلى فوائده اللامعدودة التي تؤثر بشكل مستقيم على الجهاز العصبي، الجهاز التنفسي، البشرة وجهاز الدوران والأوعية الدموية. حيث تعتمد هذه الطريقة في العلاج على إيجاد هواء دافئ ورطب يقوم خلال تغلغله من الأنف إلى الرئتين بتنظيف وإزالة الاحتقان الموجود في الجهاز التنفسي، كما أثبت هذا العلاج فعاليته حتى بعد الإستخدام لفترة زمنية قصيرة في القضاء على المشاكل المزمنة بعد نزلات البرد، التهاب الجيوب الأنفية، احتقان الأنف، الأنفلونزا، التهاب الشعب الهوائية والربو.

كما تشكل المساحة الواسعة للغشاء التنفسي داخل الأنف وغناها بالأوعية الدموية بيئة مناسبة لانتقال الدواء بشكل مباشر إلى جهاز الدوران والأوعية الدموية بدون إيجاد أي مشاكل، وبسبب قُرب الأنف من الدماغ والجهاز العصبي وغناه بالنهايات العصبية فإن هذه الطريقة هي الأفضل والأسرع والأقل تكلفة لإيصال الدواء إلى الجهاز العصبي المركزي. وبالامكان  إضافة الأعشاب الطبية أو الزيوت العطرية أو الأعشاب العضوية  إلى سائل البخور للاستفادة من خصائص هذه النباتات الطبية والمعجزة في علاج وشفاء الأمراض المزمنة التنفسية، الجلدية، الهضمية، النفسية والعصبية.

ينفرد مركز آرامش الطبي متعدد التخصصات لمعالجة الألم في طهران بكونه المركز الوحيد الذي يوفر خدمات البخور التخصصية مستخدماً أساليب وأفكار ومعدات ومحيطاً خاصاً بهذا العلاج، وهو مستعد لتوفير خدماته وتقديم قائمة من أنواع الأعشاب الطبية واستخداماتها. كما ننصح بتجربة النشاط والحيوية والنضارة وتسكين الآلام والشفاء منها في مركز آرامش الطبي من خلال تجربة قائمة متنوعة من الأعشاب الطبية العلاجية.

اشترك في النشرة الإخبارية

الاشتراك في النشرة الإخبارية ادخل بريدك الإلكتروني.

معلومات عنا

 معلومات عنا